%D8%B4%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

شهران على الرابح الأكبر
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 09\10\2010
تستمر مسابقة الرابح الأكبر التي يديرها نادي الأصدقاء الرياضي بوتيرة متزايدة، لتنهي الشهر الثاني بنجاح.. ولا تزال المتسابقات تثابرن على المشاركة في كافة فعاليات المسابقة دون كلل أو تردد.

ففي الأسبوع الماضي شارك الجميع في «مسار مشي» في بانياس، الأمر الذي لم تكن تحلم به الكثيرات منهن، بأنهن قادرات على المشاركة في مثل هذه الفعالية.

وبعد شهرين على بدئه فقدت كل من المتسابقات، في المتوسط، حوالي 8 كغم من وزنها، أي بمعدل كغم واحد لكل أسبوع، وهو ما يتناسب مع توصيات وزارة الصحة للراغبين في إنقاص وزنهم.

وتقول جميع المتسابقات أنهن اضطررن إلى شراء ملابس جديدة، ذلك لأن ملابسهن لم تعد تناسب مقاسهن الجديد بعد تخفيض وزنهن.


ألماظة أبو جبل - مشاركة في المسابقة - خسرت 10 كغم

وعن مشاركتها في المسابقة تقول السيدة ألماظة أبو جبل:
"أحب ممارسة الرياضة، ولكني لم أكن أتلقى أي دعم سابقاً. السيد يوسف دعمنا نحن مجموعة الصبايا ونحن نكن له جزيل الشكر. أشعر براحة كبيرة، فلم أعد أتناول أدويتي الخاصة بالسكر. مرتاحة في نومي، وأهل بيتي مرتاحون معي.. وهم يشجعونني، وخاصة زوجي.. أصبحت قادرة على السير لأي مكان أريد الذهاب إليه.. سابقاً كنت أسافر بالسيارة فقط لأن ا
لسير كان صعباً جداً.. الآن أذهب لزيارة أهلي سيراً على الأقدام. أشعر بنشاط كبير وأنام براحة تامة.
...
أنا لا أخجل بوزني، لأن الناس يرونني عندما أسير على الشارع بأنني سمينة... كانت نسبة السكر لدي 250، لأن وزني كان 118 كغم.. اليوم وزني بين 98 إلى 99 كغم وأنا مرتاحة جداً بذلك، وكذلك من الناحية النفسية.
...
بعد انتهاء المسابقة سأستمر بالرياضة هنا في النادي.. ولدي طموح أن يصل وزني إلى 70 كغم فقط".


أمرية خاطر- مشاركة في المسابقة  خسرت 17 كغم

أما أمرية خاطر فتقول:
"أنا أتدرب منذ فترة هنا في النادي، وعندما بدأت المسابقة شاركت بها. استفدت كثيرا هنا في النادي وكنت أعمل المستحيل سابقاً لتخفيف وزني، لكنه كان يعاود الصعود دائما.
...
شاركت في هذه المسابقة لأنني أحسست أنها قوية، ومسرورة جداً بزميلاتي وبصاحب النادي الذي يقدم لنا الدعم الكبير.
...
خسرت حتى الآن 16 كغم من وزني، 6 منها خلال المسابقة والباقي خسرته في تدريباتي هنا في النادي قبل بدئها. وأنا لذلك مرتاحة جداً نفسياً وصحياً، ومرتاحة في بيتي وأشعر بنشاط كبير".


سمر أبو شاهين - مدربة أيروبيكا

من جانبها قالت الآنسة سمر أبو شاهين، وهي مدربة أيروبيكا قدمت من بقعاثا للمشاركة في تدريب الصبايا في المسابقة، بعد قراءتها ومشاهدتها عنها من خلال موقع «جولاني»، فتقول عن ذلك:
"قرأت كثيرا عن مسابقة الرابح الأكبر وأعجبتني، فقررت أن أصبح جزءا من هذا البرنامج. لدي ما أعطيه لهذه المسابقة، لذلك أنا موجودة اليوم هنا.
...
الصبايا رائعات، وتفاجأت أن هناك نساء مشاركات في الأربعين والخمسين من عمرهن، ولديهن لياقة بدنية رائعة جداً، وهذا ما أسعدني كثيراً.. أتمنى أن يحققن الهدف من هذه المشاركة".


سناء أبو جبل - مشاركة في المسابقة


ألماظة أبو جبل والسيد يوسف أبو عرار مدير نادي الأصدقاء